يحتفى محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم الثلاثاء بيوم الإعتدال الربيعي الذي يصادف هذا اليوم من شهر مارس كل عام، وتحول شعار محرك البحث العالمي جوجل يحتفل الاعتدال الربيعى اول ايام يوم العيد الربيعى صور العيد الربيعى الربيع فيديو عيد الربيع

وتشرق اليوم الشمس عامودية على خط الاستواء معلنة بدء ( فصل الربيع) وهو ما يسمى الاعتدال الربيعي في اليوم في نصف الكرة الشمالي حيث يتساوى الليل والنهار.
وتشير الحسابات الفلكية أن الاعتدال الربيعي يبدأ اليوم في تمام الساعة السابعة و14 دقيقة وذلك لأن شهر فبراير كان 29 يوما للعام الحالي في حين أن الاعتدال الربيعي يبدأ عادة في الواحد والعشرين من الشهر الحالي.
وبحسب موقع الموسوعة العالمية فإن الاعتدال هو الزمن الذي يتساوى فيه الليل والنهار في شتى أنحاء العالم.
ويصادف الاعتدال الربيعي والخريفي يومين في السنة، وذلك عندما تكون الشمس عمودية فوق خط الاستواء بشكل مباشر. وفي هذا الوقت، يكون طول الليل والنهار متساويين تقريبًا في كل بقعة من بقاع الأرض.
ويحدث الاعتدال الربيعي في العشرين أو الحادي والعشرين من شهر مارس وفي الثاني والعشرين أو الثالث والعشرين من شهر سبتمبر. وفي نصف الكرة الشمالي يحدث الاعتدال الربيعي في شهر مارس، بحيث يعلن عن بداية شهر الربيع. وغالبًا ما يُطلق عليه الاعتدال الربيعي.
أما اعتدال شهر سبتمبر، فيعلن عن بداية شهر الخريف ويسمى الاعتدال الخريفي. ويكون الحال في نصف الكرة الجنوبي على النقيض من ذلك.
تابع القراءة ..